التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية


التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم وذلك بمقر المركز في الرياض.

وتطرق الجانبان إلى الحملة الشعبية التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بتنظيمها لإغاثة الشعب السوري ، كذلك مناقشة التعاون والتكامل بين المركز والهيئة سواء في دعم الحملة أو بشكل عام, مؤكدا أهمية وتميز هذا التعاون والتكامل وضرورة استمراره لما يخدم الصالح العام .

وناقش الجانبان عدداً من الموضوعات الإنسانية والإغاثية والبرامج التنفيذية التي يقدمها المركز للمنكوبين .

وتجول معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والوفد المرافق له في أرجاء المركز .

وعبر معالي الدكتور القاسم عن سعادته بهذه الزيارة وقال: إن تأسيس المركز جاء بقرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وهو رجل الإنسانية الأول وحريص منذ أن كان أميراً على منطقة الرياض على الأعمال الخيرية , مؤكداً أن إنشاء المركز دليل على الاستمرار في دور المملكة الإنساني لتقديم المساعدة للدول المحتاجة دون تمييز.

وأضاف معاليه : الهيئة تلعب دور تكاملياً مع المركز , وتستطيع بمساندة المركز في خبرتها بالذات فيما يتعلق بالمنظمات الدولية العالمية والصليب الأحمر والهلال الأحمر وخبرتها في المشاريع الإغاثية في الدول الأخرى .

واستطرد معاليه : لا شك أن العمل إذا كان مركزياً يبرز صورة المملكة بشكل واضح ليكون هناك تركيز وعدم ازدواجية للمساعدات المرسلة للدول ويمكن توثيقها دولياً ومعرفة مصدرها بشكل أوضح.

وأكد في ختام تصريحه أن المركز رغم قصر عمره إلا أن لديه كثيراً من الأعمال التنظيمية وعلاقات شراكة كبيرة مع المنظمات الدولية.

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

ما رأيك في الخدمات الإسعافية المقدمة من قبل الهيئة ؟

ممتاز
جيدة جدا
جيدة
مقبولة
 

البوابة الوطنية