في ثاني أيام المهرجان للعائلات سفيريّ الصين والهند يزوران جناح الهيئة في الجنادرية و(232) حالة اسعافية باشرتها الهيئة في المهرجان .


واصلت هيئة الهلال الاحمر تميز مشاركاتها هذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة حيث تدفق مئات الزوار على جناح الهيئة للإطلاع على الخدمات التي تقدمها الهيئة على الصعيد المحلي والدولي بالاضافة الى الاعمال التطوعية التي تقوم بها الهيئة حيث أبدى الزوار اعجابهم بما تضمنه الجناح من شروحات ودورات تدريبية بالاضافة الى اعمال تطوعية تقوم بها الهيئة لخدمة المجتمع من خلال تواجدها في المناسبات الوطنية والاجتماعية والرياضية حيث بدأت الهيئة مؤخراً بتكثيف من تواجدها في المناسبات الرياضية داخل المملكة بفرق طبية داخل المدرجات ساهمت في تقديم الخدمة الطبية الطارئة لمحتاجيها من حضور لتلك الاحداث الرياضية واستعرضت الهيئة تجربتها في هذا المجال امام الوفود الدبلوماسية ومسؤولي أجنحة المؤسسات الحكومية التي توافدوا لزيارة جناح الهيئة والإطلاع على تجربتها في الاعمال التطوعية والاسعافية والاغاثية وهو ماساهم في التحاق عدد كبير من الزوار للدورات التدريبية التي تقدمها الهيئة بشكل مجاني لزوار جناحها بالمهرجان والذين تجاوز عددهم (680) متدرب من خلال (121) دورة تدريبية . 

كما ساهمت جهود الهيئة التوعوية والخطط التنظيمية للأعمال التطوعية التي تقوم بها في تسجيل اكثر من ( 100) متطوع ومتطوعة خلال فعاليات المهرجان .

أما فيما يخص الحالات الاسعافية التي قامت فرق الهيئة الاسعافية والتطوعية فقد بلغ عدد الحالات الاسعافية التي باشرتها (232) حالة اسعافية من زوار المهرجان .

وعلى صعيد الثناء الذي حظيت به الهيئة خلال زيارة رؤساء البعثات الدبلوماسية لجناحها فقد أثنى السيد أحمد جاويد سفير جمهورية الهند على ما لمسه في جناح هيئة الهلال الأحمر المقام ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة السنوي(الجنادرية 31) وذلك خلال الزيارة التي قام بها لجناح الهيئة .

 حيث قام بجولةٍ  اطلع خلالها على أركان الجناح ومقتنياته من خلال شرحٍ وافٍ من كل مسؤول ركن على حدة، حيث توقف طويلاً عند ركن التطوع مؤكداً على أهمية نشر ثقافة التطوع لكافة شرائح المجتمع من خلال الأعمال الانسانية التي تقدمها الهيئة ضمن باقة منتجاتها الانسانية الكثيرة؛ والتي باتت مطلباً اجتماعياً أساساً سيما في موسم الحج وفي ظل التطورات التي تستجد في العالم .

   من جهةٍ أخرى؛ قام السفير الصيني لي تشنق ون والوفد المرافق له بزيارةٍ في مساء اليوم نفسه لجناح الهيئة في "الجنادرية31" واطلع على أركان الجناح ومقتنياته مستمعاً إلى تقديمٍ مختصر لكل جناحٍ وركن من خلال مشرفي تلك الأركان، حيث أشاد بالتقنية التي تنتهجها الهيئة لمواجهة  الكوارث والحشود الموسمية من خلال مختلف العربات المخصصة لهذا الغرض .

   وفي ختام الجولة عبرا سفيريّ البلدين عن اعجابهما الشديد بالجناح من خلال شمولية وحسن تنظيمه ؛ والرسالة الانسانية النبيلة التي تقوم على عاتق هيئة الهلال الأحمر في قادم الأيام .

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة
 

البوابة الوطنية