الهلال الأحمر يدرب (110) شخص من المكفوفين على الاسعافات الأولية


نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي  يوم أمس الأول دورة تدريبية تحت عنوان "المسعف الكفيف" بمقر الإدارة العامة للتدريب بمدينة الرياض وأقيمت الدورة على مدار يومين 24-25 أبريل استفاد منها (19) متدرب ومتدربة. 

تهدف من خلالها الهيئة إلى إشراك فئة غالية في مجتمعنا تتمثل بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم التنسيق في إقامة هذه الدورة مع العديد من المدارس والجمعيات الخيرية المعنية بهذه الفئة الفاعلة .

 وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتدريب الدكتور / محمد السويح  بأن هذه الدورة هي إحدى البرامج الحديثة في المجال الطبي الإسعافي الطارئ المتخصصة في مهارات الإسعافات الأولية.

وقال السويح بأنه خلال الدورة يتم التركيز على دراسة تشريح الجسم البشري و التعرف على أعضاء الجسد كمدخل أساسي لاتباع خطوات كيفية التعامل مع الحالات الطارئة الإسعافية وفق سلسلة من الاجراءات التي يجب على مقدم المساعدة اتباعها بدأ من الاتصال على غرفة عمليات الهلال الأحمر لطلب الدعم، وكيفية الشروع في التعامل مع الحالة الطارئة من قبل الكفيف قبل وصول مقدمي الخدمات الإسعافية وفق الحالة ومسبباتها، وذلك كعمل إجرائي سريع يسهم في تفادي المضاعفات وانقاذ كثير من الأرواح.

الجدير بالذكر أن الهيئة تحرص على نشر ثقافة تعلم الإسعافات الأولية لكافة أفراد المجتمع دون استثناء وفئة المكفوفين هم من الفئات التي حرصت الهيئة على تقديم  دورات طبية لهم تخولهم ليكونوا مؤهلين لتقديم الرعاية الاسعافية الاولية للحالات الطارئة وذلك ضمن برنامج  تشرف عليه الهيئة بدأ من مطلع عام 1438هـ وبشراكة مع بعض الجهات التعليمية والجمعيات التي تعنى بالمكفوفين إذا بلغ عدد الدورات التي أقامتها الهيئة ضمن برنامج المسعف الكفيف (9) دورات تم إقامتها في (5) مناطق أستفاد منها (110) متدرب ومتدربة من المكفوفين .

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة
 

البوابة الوطنية