هيئة الهلال الأحمر السعودي تفوز بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية


حصلت هيئة الهلال الأحمر السعودي على جائزة الانجاز للتعاملات الإلكترونية - فرع الريادة الإلكترونية حيث حقق قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية أعلى تحسناً ، وذلك خلال الدورة الخامسة لجائزة الإنجاز التي ينفذها برنامج التعاملات الإلكترونية "يسر" التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 وتسلم معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم جائزة الإنجاز للتعاملات ‏الإلكترونية الحكومية في فرع الريادة الإلكترونية للجهات الأعلى تحسنا في أداء قياس التحول السابع للتعاملات الحكومية الإلكترونية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء يوم الاثنين في فندق كراون بلازا بالرياض. 
 وأوضح معالي رئيس الهيئة أن جائزة الريادة الإلكترونية تأتي انعكاسا لتبني هيئة الهلال الأحمر السعودي لمفهوم الحكومة الإلكترونية والتحول الإلكتروني الجاري تطبيقه في إجراءاتها الإدارية مما أهلها لتكون في مقدمة الجهات الحكومية من حيث اعتمادها على الأنظمة الإلكترونية في تعاملاتها الإدارية و أعمالها الأساسية، مشيرا إلى أن التحول الرقمي يساهم في سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ والتدريب والتوعية.
 وأشار معاليه إلى أن ما تقوم الهيئة بإنجازه في هذا المجال يأتي بجهود وأفكار من الادارات والكوادر التي تعمل بالهيئة وتحرص على تبنيها ومنحها الفرصة للإبداع في مختلف المجالات ومدى إمكانية تطبيقها باستخدام التقنية، مؤكدا أن هذا التكريم يأتي كشهادة تقدير تعتز بها هيئة الهلال الأحمر السعودي.
 وأكد الدكتور القاسم أن الهيئة سعت لأن تكون نموذجًا يحتذى به في تطبيق مفهوم التعاملات الحكومية الإلكترونية، ونشر التقنية والوعي الإلكتروني وهو ما انعكس إيجابًا على الهيئة ومسؤوليها والمستفيدين من خلال خدماتها في جميع المناطق، مشيرًا  إلى أن الهيئة تسعى للتحول الإلكتروني منذ نشأتها وذلك باستخدام الأنظمة الالكترونية للأعمال الإدارية وانظمة العمليات وتقنيات الاتصالات والتعاون والتكامل مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
 ومن جانبه، هنأ معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبد الله بن عامر السواحه، معالى رئيس هيئة الهلال الأحمر، على فوز الهيئة بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية، منوها بجهود الهيئة نحو التحول الرقمي في التعاملات الحكومية. 
 يشار إلى أن جائزة الإنجاز تمنح  للجهات الحكومية التي حققت أعلى النتائج ‏في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية، ويركز هذا القياس على الجهود ‏المبذولة من قبل الجهة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية من ناحية ‏التخطيط للتحول الإلكتروني وتطوير إجراءات وأساليب العمل، وتطوير البنية ‏التقنية والبيئة المعلوماتية في الجهة، وتحقيق المبادرات الهادفة إلى التحول إلى ‏بيئة لا ورقية‎.

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة
 

البوابة الوطنية