هيئة الهلال الأحمر السعودي تطلق حملة للتبرع بالدم في مناطق المملكة خلال شهر رمضان


أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي حملة للتبرع بالدم في مناطق ومدن المملكة، خلال الفترة 1-30 رمضان 1439هـ، وذلك تزامنا مع الحملة التي أطلقها المكتب الإقليمي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في كافة دول الشرق الأوسط لتشجيع الجمهور على التبرع بالدم.
ومن جانبه أعلن مدير عام إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي الأستاذ منير ناقرو، أن حملة التبرع بالدم تهدف إلى توفير الكمية الكافية من وحدات الدم خلال الفترات التي تتدنى فيها التبرعات مثل شهر رمضان، إضافة إلى توعية المواطنين بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ المرضى والمصابين.
وأوضح ناقرو أنه تم تخصيص 5 بنوك لاستقبال المتبرعين بالدم في مدينة الرياض وهي مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومدينة الأمير سلطان الطبية ومدينة الملك عبد العزيز الطبية ومدينة الملك فهد الطبية، كما تم تخصيص سيارة للتبرع في حي البجيري بالدرعية التاريخية.

وأشار ناقرو إلى أن الهيئة خصصت 5 بنوك في المنطقة الشرقية، وهي بنك الدم الإقليمي بالدمام، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى القطيف العام، ومستشفى الخفجي العام، ومستشفى النعيرة العام، كما تم تخصيص 3 بنوك أخرى في منطقة حائل وهي مسشتفى الملك خالد ومستشفى حائل العام ومستشفى النساء والولادة.
يشار إلى أن حملة التبرع بالدم التي تشرف عليها هيئة الهلال الأحمر السعودي بمشاركة العديد من المتطوعين والمتطوعات، و سوف تنطلق في العديد من مدن ومحافظات ومناطق المملكة خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان المبارك.

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة