رئيس هيئة الهلال الأحمر واللجنة الإشرافية للحج يتفقدون المراكز الإسعافية للحرم المكي الشريف


عقدت اللجنة الإشرافية للحج والعمرة بهيئة الهلال الاحمر السعودي، برئاسة معالي الدكتور محمد بن عبدالله القاسم رئيس الهيئة اجتماعها الدوري في مكة المكرمة بحضور قيادات الهيئة، لاستعراض أبرز ما توصلت إليه الهيئة من الاستعدادت لأعمال الحج والعمرة للعام الحالي 1439هـ.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة الحج للعام 1439هـ، كما قام معاليه وأعضاء اللجنة بجولة تفقدية على مراكز الحرم المكي الشريف اطلع من خلالها على خطة العمل الإسعافي وتسيير كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، واطلعت اللجنة على آلية تشغيل فرق العناية الطبية بالحرم المكي، كما التقت بعدد من المتطوعين الذين قدموا وقتهم وجهدهم لخدمة ضيوف الرحمن.
وفي زيارة لغرفة العمليات المركزية، اطلعت اللجنة على النظام الحديث لغرفة العمليات وناقشت آلية استقبال البلاغات وتجهيزاتها تقنيًا والتأكد من عمل الصيانة اللازمة لها لتكون على أتم الجاهزية قبل موسم الحج والعمرة بوقتٍ كاف، وخصصت اللجنة فريق متخصص في الترجمة ضمن طاقم عمل غرفة العمليات لاستقبال بلاغات الحجاج غير الناطقين باللغة العربية بالاضافة إلى استعراض خطة الطوارئ والكوارث التي يتم التعامل بها في الحالات الطارئة خلال موسم الحج. 

واستعرضت اللجنة برنامج تتبع الاسطول (AVL)، واعتمدت تشغيل الاسطول الحديث من مركبات الإسعاف والدرجات النارية لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة خلال موسم الحج على أكمل وجه كما تم اعتماد الخطط التشغيلية لمهابط الطائرات في أبراج الجمرات ومشعر عرفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وقامت اللجنة بعدد من الزيارات التفقدية للمراكز الإسعافية داخل العاصمة المقدسة ثمنت خلالها ما يقوم به المسعفون والأطباء من خدمات جليلة في هذا الشهر الفضيل لضيوف الرحمن سائلاً المولى عز وجل أن يكونوا عونًا على خدمة الدين والمليك والوطن. 

 

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة