الهلال الأحمر السعودي يجري 1132 مكالمة مرئية بين المعتقلين وأسرهم في سجني غوانتانامو وباغرام


نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي منذ انطلاق برنامج إعادة الروابط الأسرية أكثر من 1132مكالمة مرئية وهاتفية بين المعتقلين في سجني غوانتانامو وباغرام وبين أسرهم في عدد من مناطق المملكة منها 93 مكالمة مرئية وهاتفية خلال العام 2017، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 
وكشف التقرير السنوي الصادر عن هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال العام 2017م، أن إجمالي عدد المكالمات والزيارات للمعتقلين في معتقلي غوانتانامو وباغرام بلغ نحو 1132 مكالمة وزيارة منها 1029 مكالمة وزيارة للمعتقلين في غوانتانامو و 103 مكالمة للمعتقلين في باغرام.
وأوضح التقرير أن عدد المكالمات الهاتفية التي تمت بين المعتقلين في غوانتانامو وأسرهم بلغ نحو 374 مكالمة، بينما بلغ عدد المكالمات المرئية  592 مكالمة فيما بلغ عدد الزيارات لأسر المعتقلين 63 زيارة، أما في سجن باغرام فقد بلغ عدد المكالمات الهاتفية والمرئية للمعتقلين هناك 103 مكالمة.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي عدد أفراد العائلات الذين قاموا بالاتصال بذويهم من المعتقلين خارج المملكة في معتقل غوانتانامو وسجن باغرام بلغ نحو 7292 فرد، فيما بلغ عدد الرسائل المرسلة عبر برنامج إعادة الروابط الأسرية التي تشرف عليه هيئة الهلال الأحمر السعودي نحو 4392 رساله منذ انطلاق البرنامج،  منها 195 رسالة خلال العام 2017.  
وتأتي هذه الاتصالات بين المعتقلين وأسرهم بناءً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودـ حفظه الله ـ على أهمية استكمال الدور الاجتماعي الإنساني للمملكة من خلال مؤسساتها المعنية ومن ضمنها هيئة الهلال الأحمر السعودي من خلال برنامج إعادة الروابط العائلية.
ومن جانبهم، رفع أسر المعتقلين الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين على المجهودات القائمة لتوفير سبل التواصل مع أبنائهم المعتقلين، كما وجهوا الشكر لهيئة الهلال الأحمر السعودي على ما تقوم به من عمل إنساني كبير، سائلين الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها.

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

اذا سبق وأن طلبت الخدمة الاسعافية كم استغرقت سيارة الاسعاف حتى الوصول اليك

5-3 دقائق
10-5 دقائق
أكثر من 15 دقيقة