وقعت صباح اليوم الأحد في مقر وزارة التعليم هيئة الهلال الأحمر ووزارة التعليم توقعان اتفاقية مذكرة تفاهم


 

    انسجاماً مع رؤية هيئة الهلال الأحمر السعودي في المشاركة في نشر الثقافة الصحية والإسعافية الطارئة ؛ وحرصاً من وزارة التعليم على توفير مناخٍ آمن وتقديم الخدمة الصحية سواءاً الاعتيادية أو الطارئة لجميع منسوبيها، تم صباح هذا اليوم الأحد في مقر وزارة التعليم بالرياض إبرام مذكرة تفاهم بين هيئة الهلال الأحمر ووزارة التعليم بهذا الخصوص وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد .

   ووقع مذكرة التفاهم من جانب الهيئة معالي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ومن جانب وزارة التعليم معالي الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم .

    وتعد هذه المذكرة هي باكورة التعاون بشكلٍ مؤسسي مع وزارة التعليم؛ حيث سبق للهيئة أن أبرمت عدداً من الاتفاقات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات وطنية ومنظماتٍ دولية فيما يخدم توجهها ونجاح دورها المجتمعي والإنساني على الصعيدين المحلي والدولي .

    ومن المزمع أن يتم بعد توقيع المذكرة إعداد آلية تنفيذ للبرامج التي يتفق عليها الطرفين ؛ وتشكيل فريق ميداني للمتابعة والتقييم من أصحاب الخبرة في كلا الطرفين ووضع حلول فورية حيال ما يعترض التطبيق الميداني في المراكز والصروح التعليمية من معوقات واقتراح مايلزم للتطوير والتحسين المستقبلي في جميع الجوانب من مثل إضافة منهج خاص بالإسعافات الأولية وفق الشرائح التعليمية المختلفة؛ والاتفاق على مناسبة ما ينشر بوسائل الإعلام المختلفة بما يتلائم مع المجتمع المدرسي والخصوصية التربوية .  

 وفي كلمةٍ موجزة؛ أكد د. محمد القاسم رئيس هيئة الهلال الأحمر أن هذه المبادرة الإيجابية المباركة من قبل مسؤولي التعليم في البلاد هي خطوة في الطريق الصحيح للتعاون مع قطاع الهيئة الإنساني بما يخدم مصلحة الطرفين نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 والذي نسعى أن تكون أثارها ملموسة بشكل أكبر نحو جميع شرائح المجتمع؛ وما تمثله الحياة اليومية لإنسان هذه البلاد والمقيم فيها .

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

ما هو رأيك في استعدادات الهلال الأحمر لموسم الحج؟

جيدة
ضعيفة
تحتاج إلى دعم
 

البوابة الوطنية