تشرف جناح هيئة الهلال الأحمر السعودي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السنوي بزيارة حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الملكي حصة بنت طراد الشعلان يوم الخميس الموافق 09/04/1431 هـ . وقد كان في استقبالها مدير عام الإدارة العامة للأقسام النسوية د. منيرة المزروع والفريق النسوي المرافق لها، حيث رحبت د. المزورع بمقدم حرم خادم الحرمين الشريفين وصحبتها في أخذ جولة سريعة في أروقة جناح الهيئة. هذا ويحتوي جناح المعرض على لوحات حائطية تعريفية مصوّرة لمسيرة الهيئة منذ نشأتها قبل 75 عاماً وحتى اليوم برعاية كريمة وإشراف من قِبل رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز. وشمل الجناح على عربات الإسعاف وتاريخ تطورها منذ إهداء المغفور له بمشيئة الله الملك المؤسس أول سيارة إسعاف للهيئة ( موجودة في جناح الهيئة الآن)، كما اشتمل المعرض على الأدوات الإسعافية التي تحملها سيارات الإسعاف اليوم وبعض الوثائق التي تبارك مسيرة العمل الإنساني النبيل، وكذلك على شاشة عرض كبيرة تعرض أفلاماً وثائقية على جمهور الزائرين عن الحالات الإسعـــــافية المختلفــة وعن مسيرة تطور الهيئة في السنوات الثلاث الأخيرة منذ تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئاسة هيئة الهلال الأحمر السعودي .

اقرأ المزيد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان اليوم بمكتب سموه بالهيئة وفد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالجمهورية اليمنية برئاسة السيد/ عبدالواسع هائل سعيد رئيس مجلس الأمناء وذلك بحضور الدكتور/ عبدالله العمرو رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان.. وقد رحب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بالوفد اليمني منوها بالجهود القيمة التي يبذلونها في سبيل الحد من انتشار هذا المرض في اليمن. وتم خلال الاستقبال بحث التعاون فيما بين الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان والمؤسسة الوطنية اليمنية لمكافحة السرطان وتوطيد العلاقة والشراكة بينهما للحد من انتشار هذا المرض الخبيث في البلدين الشقيقين.

اقرأ المزيد

في أول يوم ٍ مخصص للعائلات استقبل جناح هيئة الهلال الأحمر السعودي في مهرجان الوطن و الإنتماء ( الجنادرية 25 ) زواره من العائلات و النساء والأطفال يحدوهم حب التزود بالمعرفة والأجواء العائلية الجميلة التي رافقت القرية التراثية بالجنادرية . قام زوار جناح الهيئة الأقرب للبوابة الجنوبية بالإطلاع على المعرض الذي يحتوي على لوحات ٍ حائطية تعريفية مصورة لمسيرة الهيئة منذ نشأتها قبل 75 عاما ً وحتى اليوم برعاية ٍ كريمة وإشراف ٍمن قبل رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز، وشمل الجناح على عربات الإسعاف ومسيرتها منذ إهداء المغفور له بمشيئة الله الملك المؤسس أول سيارة إسعاف للهيئة ( موجودة في جناح الهيئة الآن.. )، كما اشتمل المعرض على الأدوات الإسعافية التي تحملها سيارات الإسعاف اليوم وبعض الوثائق التي تبارك مسيرة العمل الإنساني النبيل، وكذلك على شاشة عرض كبرى تعرض أفلاما ً وثائقية على جمهور الزائرين عن الحالات الإسعافية المختلفة و عن مسيرة تطور الهيئة في ثلاث السنوات الأخيرة منذ تسنم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئاسة هيئة الهلال الأحمر السعودي .

اقرأ المزيد

وفي بداية الاجتماع رحب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بمعالي الدكتور الجعفري. وتم في هذا الاجتماع بحث المشاكل والمعوقات التي تواجهها هيئة الهلال الأحمر السعودي فيما يتعلق بالاتصالات السلكية واللاسلكية وأهمية تشكيل ورش عمل من الجانبين لوضع الحلول المناسبة لتلك المعوقات، وأكد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي حرصه على حل المشاكل والمعوقات التي تواجهها غرف العمليات بالإدارات العامة للمناطق فيما يتعلق بالاتصالات السلكية واللاسلكية كي تقوم هيئة الهلال الأحمر السعودي بتأدية أعمالها الإنسانية وخدماتها الطبية الإسعافية على أكمل وجه ودون تأخير من جهته أكد معالي محافظ هيئة الاتصالات حرصه وحرص مسئولي هيئة الاتصالات على حل هذه المشاكل كي تؤدي هيئة الهلال الأحمر السعودي أعمالها الإنسانية وخدماتها الطبية الإسعافية بالسهولة والسرعة الممكنة.

اقرأ المزيد

تنفيذا ً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي بالاشتراك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية 25 ) المقام في الفترة ( 1/4-14/4/1431هـ) قامت الإدارة العامة للإعلام والتوعية بالهيئة بالعمل حثيثا ً على تجهيز جناح الهيئة بالقرب من مدخل البوابة الجنوبية لقرية الجنادرية التراثية بمساحة 500 م 2 . شمل المعرض على لوحات ٍ حائطية تعريفية مصورة لمسيرة الهيئة منذ نشأتها قبل 75 عاما ً وحتى اليوم برعاية ٍ كريمة وإشراف ٍ من قبل رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز، وشمل الجناح على عربات الإسعاف ومسيرتها منذ إهداء المغفور له بمشيئة الله الملك المؤسس أول سيارة إسعاف للهيئة ( موجودة في جناح الهيئة الآن .. )، كما اشتمل المعرض على الأدوات الإسعافية التي تحملها سيارات الإسعاف اليوم وبعض الوثائق التي تبارك مسيرة العمل الإنساني النبيل، وكذلك على شاشة عرض كبرى تعرض أفلاما ً وثائقية على جمهور الزائرين عن الحالات الإسعافية المختلفة و عن مسيرة تطور الهيئة في الثلاث سنوات الأخيرة منذ تسنم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئاسة هيئة الهلال الأحمر السعودي.

اقرأ المزيد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم في مكتب سموه بالهيئة سعادة الشيخ/ حمد الجابر العلي الصباح سفير دولة الكويت لدى المملكة والوفد المرافق له. وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير فيصل بن عبدالله بالسفير الكويتي والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها في جميع المجالات. وقدم السفير الكويتي لدى المملكة دعوة لسموه الكريم موجهة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ جابر بن مبارك آل صباح لزيارة الكويت، حيث قبلها سموه الكريم على أن تحدد لاحقاً. وفي نهاية اللقاء قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز هدية تذكارية لسعادة السفير الكويتي بهذه المناسبة.

اقرأ المزيد

تنفيذا ً لتوجيهات صاحب السمو لملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في بذل الجهود من أجل تسهيل وتيسير عملية التواصل المجتمعي، تم تدشين موقع الهيئة الإلكتروني الجديد .. http://www.srca.org.sa وامتاز هذا الموقع الجديد بشكله المناسب لأعمال ومهام وتطلعات هيئة الهلال الأحمر السعودي ، فاتخذ من لون العلم الوطني السعودي الأخضر لونا ً رسميا ً بأكبر مساحة ٍ على الصفحة الرئيسة، ويتضمن الموقع الجدي العديد من المعلومات المتعلقة بالهيئة تأريخا ً و أهدافا ً وما يهم الزائر لموقع الهيئة أو الباحث عن المعلومة، كما تم تقديم الكثير من الخدمات التي تهم الشأن المجتمعي واستعرض الموقع البرامج الحافلة بالأنشطة والفعاليات الخاصة بالهيئة، علما ً أن الموقع يتم تحديثه بصفة ٍ مستمرة لتلبية أكبر قدر من احتياجات وتطلعات المجتمع المحلي والدولي . علما ً أن العمل جار ٍ لإصدار ترجمة ً باللغة الإنجليزية للموقع تحاكي النسخة العربية وربما زادت نسبة الشأن الدولي فيها

اقرأ المزيد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي ظهر هذا اليوم السبت 27/3/1431هـ سعادة سفير جمهورية أذربيجان الدكتور/ توفيق عبد الله ييف .. وتم خلال اللقاء الأخوي بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الأعمال الإنسانية، من جانب ٍ آخر أعرب سعادة السفير الأذربيجاني الدكتور / توفيق عبد الله ييف عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز وجميع منسوبي العمل الإنساني النبيل الممثل بالهيئة، وعن بالغ سعادته في هذا اللقاء الأخوي المثمر مثمنا ً الجهود المتميزة التي تقوم بها الهيئة في دعم الأعمال الإنسانية في الداخل والخارج برعاية ٍ مباشرة ٍ من لدن سمو رئيس الهيئة، منوها ً بمتانة العلاقات الأخوية بين البلدين وبين الهلال الأحمر السعودي ونظيره الأذربيجاني بما يخدم العمل الإنساني بالمنطقة والعالم أجمع.. جدير ٌ بالذكر أنه وخلال الزيارة قد تلقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس الهيئة دعوة ً رسمية من نائب رئيس مجلس الوزراء الأذربيجاني لزيارة الجمهورية الأذربيجانية .

اقرأ المزيد

الاعلانات

فيديو الهيئة

تعرف على أنشطة وخدمات هيئة الهلال الأحمر السعودي

استطلاع رأي

ما رأيك في الخدمات الإسعافية المقدمة من قبل الهيئة ؟

ممتاز
جيدة جدا
جيدة
مقبولة
 

البوابة الوطنية