لجنة الحج والعمرة بالهلال الأحمر السعودي تتفقد المراكز الإسعافية بالمدينة المنورة


عقدت اللجنة الإشرافية للحج والعمرة بهيئة الهلال الاحمر السعودي، برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، يوم الاثنين الماضي في المدينة المنورة اجتماعها الدوري السادس، وذلك لبحث ومناقشة آخر ما توصلت إليه منطقة المدينة المنورة من الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال المعتمرين والحجاج.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة الحج للعام 1439هـ، والتي تشمل سير العمل التشغيلي وخطة العمل الإسعافي، إضافة إلى تسيير كافة الخدمات المقدمة لحجاج وزوار الحرمين الشريفين، كما اطلع أعضاء اللجنة على خطة الطوارئ والكوارث المتبعة في المدينة المنورة والتي يتم التعامل بهـا عند وقوع الحالات الطارئة لا قدر الله.

وقام أعضاء اللجنة بجولة تفقدية شملت عددًا من النقاط الإسعافية داخل الحرم النبوي الشريف، للاطلاع على خطة العمل الإسعافي بالحرم وآلية تشغيل فرق العنايات الطبية إضافة إلى عدد من المراكز الإسعافية الأخرى في المدينة المنورة.

وزار أعضاء اللجنة غرفة العمليات المركزية لمنطقة المدينة المنورة، واطلعوا على النظام التقني الحديث لاستقبال البلاغات الاسعافية، وناقشت اللجنة من خلالها آلية استقبال البلاغات وترحيلها على الفرق الاسعافية في الميدان.

والتقى أعضاء اللجنة بفرق المتطوعين بالحرم النبوي الشريف وتناول وجبة الافطار معهم ثناءً لما يبذلونه في تقديم وقتهم وجهدهم لخدمة ضيوف الرحمن سائلين المولى عز وجل أن يجعل عملهم هذا خالصاً لوجه الكريم .

Announcment

Video

Find more about activities and services of the Saudi Red Crescent Authority

Vote

If you have already called ambulance assistance, how long did it take them to arrive?

3-5 minutes
5-10 minutes
More than 15 minutes
 

National Portal