icon
السبت , 12 شوال 1445 | 2024 ايبرل 20
icon
icon

بحث

icon
icon

لوحة اللغات

icon
icon
icon
icon
icon
المسعفات السعوديات.. إسهامات إنسانية في ميدان الإنقاذ
04/شعبان/1445

تتضافر جهود 90 مسعفة سعودية مع الطواقم الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي على مدار الساعة، لتقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين في الحوادث الطارئة، خاصة مع ما تشهده الهيئة من تطور في منظومتها الفنية والمهنية بما يواكب تطلعات رؤية المملكة 2030.

وتبرز جهود المسعفات بشكل يومي حاملة قصصاً من التفاني والإخلاص وحب العمل، ففي ساعات العمل الطويلة تتنوع المواقف الإنسانية التي يجدن أنفسهن فيها. فيما يشهد أداء مسعفات الهلال الأحمر في جميع مناطق المملكة، تطوراً لافتاً انعكس على دخولهن بفاعلية في الخدمات الإسعافية الميدانية.

واقترنت مهام المسعفة ضمن فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي الإسعافية بتعدد الأدوار كالرعاية الطبية والإسعافية والتثقيفية لرفع مستوى الوعي الصحي، فضلاً عن تشرفها بخدمة ضيوف الرحمن في مواسم الحج والعمرة.
وتطرقت أخصائية الخدمات الطبية الطارئة بالهيئة، المسعفة شريفة البوناقة، إلى طبيعة التعامل مع الحالات الإسعافية التي تتطلب الاستعداد والجاهزية طيلة ساعات العمل حسب ظروف العمل الميداني، والتعامل مع مختلف الحالات بتدرج خطورتها من منطلق إنساني، مؤكدة أن المسعفات يخضعن لدورات تأهيلية بشكل مستمر، فضلاً عن الخبرات المكتسبة من العمل اليومي.

وامتدّ دور المرأة السعودية في تقديم الخدمات الإنسانية متجاوزاً حدود الوطن ، وفي هذا الجانب قالت المسعفة البوناقة : "عام 2022 انخرطت المرأة في العمل الميداني مسعفةً في الهلال الأحمر السعودي، وسرعان ما أصبح لها دور بارز وفعال في مجال العمل الإسعافي، ونتيجة لذلك جاءت أول مشاركة ميدانية في الأزمات الدولية والكوارث في زلازل تركيا سنة 2023، حيث كانت هي وزميلاتها أول مسعفات يشاركن في فريق الاستجابة الميداني المرسل من قبل الهيئة ضمن أعمال الإغاثة الأمر الذي يجعلهن على أهبة الاستعداد تحسبًا لأي حالة طارئة".
وأكدت أن للمسعفات والمسعفين الدور الفعال في إنقاذ المرضى والمصابين , وتقديم الإسعافات الأولية الضرورية , ولهم دور في التوعية وتقديم الدورات التثقيفية في هذا الشأن في ظل تعاون مستمر مع فريق البحث والإنقاذ السعودي.
يذكر أن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي قدمت خدماتها خلال 2023 لمليون و300 حالة على مستوى المملكة.

icon
icon

تصويت

ما مدى فائدة البيانات المفتوحة التي توفرها هيئة الهلال الأحمر في رأيك

تصويت

icon

عرض النتائج

icon
Layer 154

شهداء العمل الإنساني

Logo

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني لفرع الهيئة بالمنطقة الشرقية

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني لفرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة

المزيد

icon
Layer 154

منصة التعاقد المؤقت أو الجزئي للموظفين السعوديين الصحيين

Logo

المزيد

icon
Layer 154

إعلان مزاد علني بمستودعات الهيئة (طريق ديراب) بمنطقة الرياض

المزيد

icon
icon
icon