تلقى مركز القيادة والتحكم بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية عبر رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) عدد (34774) مكالمة هاتفية مختلفة خلال شهر نوفمبر 2024م، كان منها عدد (12889) مكالمة لطلب الخدمة الإسعافية لحالات مرضية وحالات حوادث، بالإضافة إلى ذلك تم طلب عدد (167) بلاغ عن طريق تطبيق (أسعفني) الخاص بطلب الخدمة الطبية الإسعافية.
وباشرت الفرق الاسعافية بالمنطقة الشرقية من هذه البلاغات أكثر من (7696) حالة إسعافية، وقد تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى (5229) حالة ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة الشرقية بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى (2371) حالة بالموقع ولم تستدعي النقل للمستشفيات.
وتسعى الهيئة للوصول لزمن استجابة اقل من خلال تعاون قائدي المركبات مع سيارات الإسعاف بفتح المجال لهم اثناء مباشرة الحالات وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق الإسعافية وتأخر الوصول للموقع، إضافة إلى عدم ملاحقة سيارات الإسعاف أثناء النقل والمباشرة للحالات الاسعافية الطارئة.
وتؤكد هيئة الهلال الأحمر السعودي على أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق "أسعفني" الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية.
جهازك لا يدعم خاصية التحدث باللغة العربية
لاضافة اللغة العربية اذهب الى :
windows 10:
اعدادات اللغة > الكلام > اضغط على اضافة اصوات > اضافة العربية (المملكة العربية السعودية )
windows 11:
الوقت و اللغات > اضغط على اللغة و المنطقة > اضغط على اضافة لغة > اضافة العربية (المملكة العربية السعودية )
82% - (3614)
مفيدة جداً
4% - (185)
مفيدة إلى حد ما
14% - (611)
غير مفيدة
Total Voute : 4410
الاستطلاعات السابقة