icon
الخميس , 16 ربيع الأول 1446 | 2024 سيب 19
icon
icon

بحث

icon
icon

لوحة اللغات

icon
icon
icon
icon
icon
48 ألف طالب وطالبة وكادر تعليمي يستفيدون من محاضرة الإسعافات الأولية في «الشرقية»
14/ربيع الأول/1446

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة التعليم، مبادرة توعوية شاملة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، تهدف إلى تثقيف منسوبي ومنسوبات التعليم، والكادر التعليمي، والطلاب والطالبات في المنطقة الشرقية، بأهمية الإسعافات الأولية، وذلك على نطاق واسع يشمل جميع محافظات ومدن المنطقة.

وتضمن البرنامج التوعوي الذي بُث مباشرة من مبنى تدريب الهلال الأحمر، إشراك (10) مكاتب تعليمية وأكثر من (536) مدرسة للبنين والبنات، تحت شعار "الإسعافات الأولية والرياضة" استعرضت المحاضرات طرق الإنعاش القلبي الرئوي لحالات توقف القلب، كيفية استخدام جهاز الصدمات الأوتوماتيكي، وآلية طلب الخدمة الإسعافية عبر الرقم (997) أو تطبيق "أسعفني" كما استهدفت المبادرة توعية نحو (7،853)كادر تعليمي و(40،442) طالب وطالبة.

وشملت المحاضرات أيضاً شرحاً لأهم الإصابات الرياضية مثل الإغماء، بلع اللسان، الكسور، الرضوض، التمزقات العضلية، وإصابات الرأس والصدر، مع شرح تفصيلي للإسعافات الأولية اللازمة لكل حالة حتى وصول فرق الإسعاف المتخصصة.

وتأتي هذه المبادرة، التي تُنفذ لأول مرة بهذا الحجم على مستوى الجهات الحكومية، ضمن إطار الشراكة المجتمعية القائمة منذ سنوات بين هيئة الهلال الأحمر السعودي والتعليم في المنطقة الشرقية، وتهدف إلى تعزيز الوقاية من المخاطر الصحية، السلامة المرورية، وتقليل الخسائر البشرية والإصابات الخطيرة، في إطار رؤية المملكة 2030 للقطاع الصحي.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تواصل جهودها في نشر الوعي وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية، مؤكدة أن كل فرد في المجتمع قادر على إنقاذ حياة بلمسة إنسانية بسيطة.

icon

تصويت

ما مدى فائدة البيانات المفتوحة التي توفرها هيئة الهلال الأحمر في رأيك

تصويت

icon

عرض النتائج

icon
Layer 154

شهداء العمل الإنساني

Logo

المزيد

icon
Layer 154

منصة التعاقد المؤقت أو الجزئي للموظفين السعوديين الصحيين

Logo

المزيد

icon
Layer 154

إعلان رجيع لفرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة

المزيد

icon

أصناف الرجيع لعام 2024م

المزيد

icon
icon
icon